تقنية

أبل تستعد لإطلاق هاتف آيفون 16 برو ماكس بأطول عمر للبطارية… حقيقة أم مبالغة؟

تشير تسريبات رصدتها تقارير إخبارية جديدة إلى أن هاتف آيفون 16 برو ماكس القادم، الذي تستعد شركة أبل لإطلاقه هذا العام، قد يتمتع بعمر بطارية أطول بفضل خلية ذات كثافة طاقة أعلى، مما يمنحه قدرة تحمل أكبر ويُقلل من وزنه.

 

قال محلل أبل الشهير منج شو كو: قد لا تقوم الشركة ببساطة بتكبير سعة البطارية، بل قد تستخدم خلية ذات كثافة طاقة أعلى لتحقيق نفس عمر البطارية أو أطول مع الحفاظ على حجم البطارية الحالي.

يُمكن أن يؤدي هذا إلى عمر بطارية أطول بشكل ملحوظ، إذ إنه مع تقنية البطارية الأحدث ومعالج A18 Pro الجديد، من المتوقع أن يُقدم آيفون 16 برو ماكس أداءً أفضل بشكل ملحوظ في مجال عمر البطارية.

إضافة إلى ذلك يمكن أن يتمتع الهاتف بوزن أخف، حيث قد تُقلل خلية البطارية ذات الكثافة العالية من حجم البطارية، مما قد يُؤدي إلى هاتف أخف وزنًا.

إلى جانب توفير تصميم أنحف بفضل خلية البطارية ذات الحجم الأصغر التي ستتيح تصميمًا أنحف للهاتف.

تشير بعض التقارير إلى أن Apple قد تستخدم علبة بطارية من الفولاذ المقاوم للصدأ لأول مرة في هاتف آيفون 16 برو ماكس.

ومع ذلك، لا تزال بعض التفاصيل غير مؤكدة، مثل نوع تقنية البطارية، حيث لم تُكشف صانعة الآيفون عن نوع التكنولوجيا التي تنوي استخدامها في آيفون 16 برو ماكس.

ومن غير الواضح أيضًا تأثير الفولاذ المقاوم للصدأ على الحرارة، إذ قد تُؤدي علبة بطارية الفولاذ المقاوم للصدأ إلى زيادة الحرارة، لكن صانعة الآيفون قد تتمكن من معالجة هذا الأمر من خلال تقنيات تبريد أخرى.

التوافر في جميع الطرازات، فما زال مبهمًا ما إذا كانت تقنية البطارية الجديدة ستكون متاحة في جميع طرازات آيفون 16 أم ستقتصر على برو ماكس فقط.

مع اقتراب تاريخ الإصدار، يتوقع محبي آيفون المزيد من المعلومات حول تقنية البطارية الجديدة في آيفون 16 برو ماكس.

زر الذهاب إلى الأعلى
×