تقنية

خطوات بسيطة لإطالة عمر بطارية هواتف سامسونج


كشف أصحاب سامسونج عن كيفية الحفاظ على بطاريتهم في حالة جيدة، وهناك عدة نصائح لإطالة عمر البطارية وسبب تدهورها سريعًا.

 

إعادة ضبط المصنع

من الممكن أن تكون من مستخدمي هواتف سامسونج، وتشكو من البطارية وتردد بأن عمرها قصير وغير قادرة على إكمال اليوم، ولكن الشركة أعلنت في تصريحات لها أن هناك عدة أسباب هي التي تجعل البطارية تتدهور، وصرحت أيضًا بالطرق التي تساعد في إطالة عمر البطارية أطول وقت ممكن، لذلك كتب أحد مالكي شركة Samsung: “لقد قمت بإعادة ضبط جهاز [Galaxy] S23 Ultra لأن البطارية كانت مستهلكة بشدة منذ تحديث One UI 6، حتى مع مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت”، بحسب صحيفة “ذا صن”.

تقضي هذه الحيلة على الاعتقاد السائد بأنه يجب عليك ترك بطارية هاتفك تنفد قبل شحنه مرة أخرى. تبين أنه من الأفضل عدم ترك البطارية تنخفض إلى أقل من 20% قبل توصيل الشاحن، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

تعزيز أداء بطارية سامسونج

وأضاف أحد مستخدمي هواتف سامسونج: “إنه أمر جنوني أن يتم تعزيز أداء عمر البطارية بعد إعادة ضبط المصنع، ما عليك سوى إعادة تنزيل التطبيقات التي تحتاجها، حيث تؤدي إعادة ضبط المصنع، إلى مسح كل شيء على جهازك، واستعادة الجهاز إلى إعداداته الأصلية”.

وأعلنت شركة سامسونج أنها أطلقت في الهواتف العديد من الوسائل والطرق التي تساعد في حفظ البطارية لأطول فترة ممكنة، وهذه المميزات تتواجد في الهواتف وهي كالتالي:

موفر الطاقة: في حالة وصول الهاتف لـ١٥٪ فهذا يعتبر من الأوقات العصيبة عليك عند استعماله، ولهذا فالشركة منحت لك موفر الطاقة الذي يجعل إضاءة الشاشة أقل، ويعمل على تعطيل بعض المهام غير الضرورية في الهاتف.

الميزة الثانية التي يمكنك الاعتماد عليها في سامسونج، بل وتتيح عمر بطارية أكثر بكثير مما تظن، تجده في إعدادات الهاتف، فيمكنك استخدام الطوارئ، وهذا يعني الحفاظ على البطارية لمدة أيام، وهذه الميزة تسمح لك بتشغيل بعض التطبيقات الهامة، كما أنه يمكنك إرسال الرسائل النصية، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الموقع والرقم لأي مستخدم آخر.

يمكنك اختيار ميزة أخرى عن طريق إعدادات الهاتف وهي: إدارة الأداء الذكي، وهذه الميزة تجعلك تحسن من أداء الهاتف والبطارية، وتعمل سامسونج على تطوير هذه الميزة.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×