تقنية

بدء الترخيص لتقديم خدمات الأمن السيبراني المُدار


بدأت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، استقبال طلبات الحصول على ترخيص تقديم خدمات مركز عمليات الأمن السيبراني المُدار في المملكة، وذلك عبر البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني “حصين”.

 

اعتباراً من اليوم ولمدة 60 يوماً

وأوضحت الهيئة أنه سيتم استقبال طلبات الحصول على الترخيص اعتباراً من اليوم (الأربعاء)، ولمدة 60 يوماً، كما أتاحت عبر موقعها الإلكتروني “دليل المستثمر” لإيضاح رحلة المستثمرين ومقدمي الخدمات في المجال، وبيان المتطلبات والإجراءات اللازمة للحصول على الترخيص.

كما دعت مقدمي الخدمات الراغبين في تقديم خدمات مركز عمليات الأمن السيبراني المُدار في المملكة، إلى استيفاء المتطلبات المنصوص عليها في الإطار التنظيمي لترخيص تقديم خدمات مركز عمليات الأمن السيبراني المُدار، والتقدّم بطلب الحصول على الترخيص عبر بوابة “حصين”.

وتستهدف هذه المرحلة بناء منظومة متكاملة تلبّي الطلب المتزايد على الأنشطة المتعلقة بخدمات الأمن السيبراني، وتنظيم قطاع الأمن السيبراني، وتمكين الجهات الوطنية من الحصول على خدمات تتسم بالموثوقية والنضج والجودة العالية، فضلاً عن تنمية القدرات الوطنية المتخصصة في هذا المجال.

وتأتي هذه الخطوة ضمن أهداف الهيئة الاستراتيجية في تنمية قطاع الأمن السيبراني على المستوى الوطني، وتوفير البيئة الداعمة لتحفيز الاستثمارات في سوق الأمن السيبراني، وتعزيز التنافسية وتشجيع الاستثمار فيه، بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للجهات الوطنية.

وتُعد الهيئة الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حمايةً للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، وحماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وتحفيز نمو القطاع وتشجيع الابتكار والاستثمار فيه، والترخيص بمزاولة الأفراد والجهات غير الحكومية للأنشطة والعمليات ذات العلاقة.

بدء الترخيص لتقديم خدمات الأمن السيبراني المُدار

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×